السبت، 21 فبراير 2009

amdhlaayoune

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع العيون – الصحراء –



فرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يستنكربشدة لجوء المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان إلى ممارسة أسلوب الإقصاء والتهميش.

تلقى مكتب فرع الجمعية بالعيون أواسط شهر أكتوبر الجاري اتصالا هاتفيا من المكتب الجهوي للمجلس الإستشاري لحقوق الإنسان بالعيون يستفسر عن امكانية مشاركة الفرع في ندوة حقوقية ينظمها المجلس الإستشاري بمدينة العيون يومي 29 و30 أكتوبر الجاري . و بعد الاتصال بالمكتب المركزي للجمعية واخباره بالموضوع ، أبدى الفرع موافقته على الحضور شريطة أن توجه له دعوة رسمية في اسم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون مصحوبة ببرنامج الندوة وهو ما وافق عليه المندوب المحلي للمجلس الإستشاري لحقوق الإنسان ووعد بتمكين مكتب الفرع من دعوة رسمية بعد إخبار رئاسة المجلس .
ومنذ ذلك التاريخ ومكتب الفرع ينتظر توصله بالدعوة إلى أن تم الاتصال هاتفيا برئيس الفرع يوم 28 أكتوبر( أي يوم واحد قبل موعد الندوة ) من طرف مكتب المجلس الاستشاري بالعيون قصد الحضور لتسلم الدعوة ، ليفاجأ بأن الأمر يتعلق بدعوة شخصية وليست دعوة موجهة لفرع الجمعية .
أمام هذه المعطيات عقد مكتب الفرع اجتماعا استثنائيا مساء الثلاثاء 28 أكتوبر وبعد مناقشة الموضوع يوضح ويعلن للرأي العام:
* أن الأسلوب الذي لجأ إليه المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في تعامله مع فرع الجمعية بالعيون برفضه دعوة الفرع لحضور ندوة يدعي أنها : " لقاء لنقاش عمومي محلي حول وضعية حقوق الإنسان " هو محاولة يائسة لتسيد خطاب أحادي و رسمي عن ملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان .
* إدانته الشديدة لسلوك المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان اتجاه فرع الجمعية بالعيون .
* شجبه الشديد لإقصاء الفرع من حضور ندوة يدعي المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان أنها ذات طابع حقوقي .


عن المكتب العيون في :28 / 10 / 2008


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق